الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
نصائح لـ«الصائمين»: قسّموا الإفطار على مرتين.. ولا لـ«السوبيا»
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 14 مايو 2019 الساعة 11:12 صباحاً
نصح فريق التغذية العلاجية بمعهد ناصر للبحوث والعلاج، التابع لوزارة الصحة، بضرورة ابتعاد الصائمين بشكل تام عن تناول «المقليات» عقب الإفطار، لما تسببه من تخمة ودوخة، وتقلصات معوية، داعية إلى منع تناولها عقب الصيام. وأكد «الفريق»، فى منشور توعوى، أن «المشروبات البودرة»، والسوبيا، وأى مشروب سكرى، يضاعف الإحساس بالجوع والعطش، ولا يمنح الجسم أى فائدة، ناصحاً بالتركيز على عصائر الفواكه الطبيعية، والابتعاد عن «البودرة»، والتخلى تماماً عن الإضافات الضارة، مثل «السكر الأبيض»، والملح، والمخللات، والزيوت.
ودعا «الفريق» إلى عدم تناول وجبة الإفطار مرة واحدة، بل تقسيمها على مرتين، لتحسين عملية الهضم، وتقليل الشعور بالجوع والدوخة، ناصحاً الصائمين بتناول التمر واللبن وشرب المياه عقب أذان المغرب، ثم تناول النشويات وشوربة الخضار بعدها بنصف ساعة، على أن يتم تناول البروتين والخضراوات عقب صلاة التراويح، فضلاً عن تناول «وجبة خفيفة» عقب التراويح بساعتين.