الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
فوائدة صحية خيالية للتوت
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 مايو 2019 الساعة 3:34 مساءً
بدأ موسم التوت خلال الأيام الماضية، وانتشر في الأسواق بلونيه الأخضر والأحمر، ويتهافت عليه الكثيرون وخاصة الأطفال،فله العديد من الفوائد التي تجعلك تحرص على تناول التوت لما له من فوائد، يوضح بعضها موقع healthline:

- غني بمضادات الأكسدة، ويحتوي التوت على مجموعة مختلفة من مضادات الأكسدة منها الأنثوسيانين، حمض الإيلاجيك، وريسفيراترول بالإضافة إلى قدرته على حماية الخلايا من خطر الإصابة بالأمراض.

- يساعد التوت على تحسين نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين، حيث أشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ومقاومة الأنسولين والذين شربوا عصير التوت مرتين في اليوم تحسنت لديهم مستويات الأنسولين.

- التوت مصدر جيد للألياف بما فيها الألياف القابلة للذوبان، حيث تشير الدراسات إلى أن استهلاك الألياف القابلة للذوبان يؤدي إلى إبطاء حركة الطعام من خلال الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى تقليل الجوع وزيادة الشعور بالامتلاء.

- يحتوي التوت على العديد من الفيتاميتات والمعادن وخاصة فيتامين سي و ج، كما يحتوي على المنجنيز والنحاس والفولات.

- التوت له خصائص قوية مضادة للالتهابات وبالتالي يمنح الجسم مناعة ضد العدوى والإصابة، حيث تشير الدراسات إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت تساعد في تقليل علامات الالتهاب.