الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
خطير | ماذا يحدث للجسم اذا تناول 6 أكواب من القهوة يوميا؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 مايو 2019 الساعة 4:18 مساءً
بعض الاشخاص يصل تناولهم لأكواب القهوة في اليوم إلى 6 اكواب.


وأشارت دراسة جديدة أجريت في جامعة جنوب أستراليا إلى أن شرب أكثر من 6 أكواب يوميًا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22%، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشفت النتائج إلى أنه تأثير تناول القهوة بنسبة كبيرة في اليوم الواحد يمكن ان يؤثر بشكل كبير على الشخص، ويزيد من نسب الإصابة بأمراض القلب، حيث يجب ان يكون متوسط الأكواب التي يستهلكها الفرد في اليوم لا يزيد عن كوبين يوميا.

وأضاف الباحثون إلى ان حصول الجسم على كميات كبيرة من الكافيين يمكن ان يشكل خطورة كبير، ويرتبط بسلسلة من الوفيات، وذلك إن اكثر الشخص من تناول أكواب القهوة عن ستة يوميا.

كانت الدراسة تضم 347 ألف مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 37 و 73 عامًا ، محاولة لفهم ما إذا كان البعض منهم أكثر مرونة في مواجهة آثار القهوة من الآخرين، وركز الباحثون على الجين الذي يستقلب الكافيين CYP1A2 ، والذي يعتقد أنه يساعد في تحسين معالجة الكافيين.

ووجد الباحثون إلى أن الأشخاص الذين لديهم جين CYP1A2 ، والذي من المفترض ان يساعدهم في استقلاب القهوة أربع مرات أسرع من الآخرين، رأوا سلبيات وعانوا من المشاكل في ضربات القلب بعد شرب الكوب السادس من القهوة.

وقال كريس لابوس ، أخصائي أمراض القلب بجامعة ماكجيل والذي لم يشارك في البحث ، أن الجرعات التي يحصل عليها الأشخاص من القهوة خلال يومهم لا يمكنهم ان تتسبب لهم في مشاكل محتملة، ولكن عندما يزيد معدل استهلاك أكواب القهوة خلال اليوم عن ست أكواب يوميا، يمكن ان يكون لها تأثيرات خطيرة على القلب.

وفقا لجمعية القلب الأمريكية ، هناك إيجابيات وسلبيات القهوة. إنه يساعد على إطلاق الأحماض الدهنية من الأنسجة الدهنية ، والتي يمكن استخدامها للطاقة ، كما أنه يحفز الجهاز العصبي ، لكن تأثيره على الكلى يمكن أن يزيد من الشعور بالعطش ، ويمكن أن تسبب حموضته ارتداد الحمض.