الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
الصيام يمنح مرضي المفاصل والعمود الفقري قبلة الحياة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 مايو 2019 الساعة 4:03 مساءً
قد يتعرض مرضي العظام الي العديد من المشاكل في رمضان وقد قدم الدكتور اشرف خليل استشاري العمود الفقري ان للصيام بعض التأثيرات مرضي العظام واللام المفاصل .

واكد اشرف ان قلة الماء تؤثر علي المفاصل والاعصاب وتسبب الاجهاد وهذا بسبب فقد الجسم للماء في الصوم، حيث ان الماء مهمة لذلك يجب تعويض الجسم بالماء بعد الفطار وذلك لخروج الاملاح والتي تؤثر علي الجهاز العضلي والحركي للانسان .

كما نصح اشرف بتناول الكالسيوم في رمضان وذلك من خلال تناول الالبان والجبنة القريش والبيض ، وتناول الموز وذلك لاحتوائه علي الموز.

اما عن هرمون الكيرتزون فهو موجود بالجسم للمقاومة الاجهاد بالصيام وقد يخرج في الصيام بشكل اكبر مما يقلل الالم علي المفاصل والالتهابات لجسم الانسان اثناء الصيام ولذلك فأن الصيام له دور كبير ومنفعه علي الجسم وان الصيام يصحبه تقليل في وزن الجسم مما يعود بالنفع علي العظام .