الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
لهذا السبب عليكم بتناول البيض في سحور رمضان
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 8 مايو 2019 الساعة 10:54 صباحاً
جميعنا نريد أن يضم سحورنا في رمضان أطعمة بسيطة، ومفيدة أيضا، ومن أبرز الأطعمة التي نجدها في سحور رمضان هو البيض، وذلك لأنه أحد أغنى الأطعمة بالعديد من الفوائد، لما يحتويه على الكثير من الفيتامينات المفيدة للجسم، وفيما يلي نذكر سبب يجعلك تتناول البيض في السحور وطوال شهر رمضان.

كشفت دراسة بريطانية أجريت مؤخرا أن تناول البيض بانتظام يمكن أن يحمينا من الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، حيث ان هذا المرض هو السبب الأكثر شيوعًا للعمى بين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

راقب الباحثون الأستراليون أكثر من 3 آلاف شخصًا على مدار 15 عامًا، ووجدوا أن الأشخاص الذين أبلغوا عن تناول بيضتين إلى أربع بيضات أسبوعيًا كانوا أقل عرضة بنسبة 49% للإصابة بمرض الضمور القي، أو العمى كما هو معروف بيننا.

فيما قارن الباحثون بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من البيض في الأسبوع الواحد، وقد وجدوا أنهم اكثر عرضة للإصابة بالعمى مع التقدم في العمر.

ويعتبر البيض مصدرًا طبيعيًا غنيًا بالكاروتينويدات اللوتين وزياكسانثين، وهو ما يجعله الغذاء الأكثر صحة في محاربة مشاكل العين، والحد من مشكلة ضعف الرؤية التي تحدث مع التقدم بالعمر.