الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
5 نصائح تقيك من العطش خلال الصيام
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 7 مايو 2019 الساعة 11:29 صباحاً
العطش أكثر الأمور التي تقلق الصائمين خلال فترات الصيام مع بداية شهر رمضان في الصيف، ولكن هناك بعض الحيل المساعدة التي يمكن الاعتماد عليها لتقليل الشعور بالعطش في نهار رمضان، نقدمها حسبما أشار لها موقع expatwoman.

الاستحمام

مع ارتفاع حرارة نهار رمضان يفضل الاتجاه للاستحمام فورًا خاصة بعد التعرض للشمس، بمجرد ملامسة الماء للجسم سيشعر بالرطوبة ويقلّ الشعور بالعطش، أو من الممكن استخدام منشفة مبللة وتثبيتها على الرأس والوجه للتبريد.

تناول المياه

مع بداية وجبة الإفطار بعد أذان المغرب وحتى السحور وبدء الصيام، يجب الانتباه لتناول المياه ليس بشربها فقط بل بتناول سلطة الخضروات والفاكهة التي تحتوي على المياه مثال البطيخ والخيار والخس والطماطم، والموز والأناناس وغيرها من أطعمة تحتوي على المياه التي يحتفظ بها الجسم وتحافظ على رطوبته.

تناول الزبادي

تناول كوب واحد من اللبن الزبادي على وجبة السحور أفضل بكثير من تناول المياه بشكل مباشر، حيث يحتوي كوب الزبادي الواحد على 85٪ من المياه التي يحتفظ بها الجسم ولا يفقدها سريعًا كما يحدث مع السوائل العادية.

تجنب القهوة

تجنب تناول الكثير من المشروبات التي تحتوى على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية لأنها تساعد على خروج السوائل من الجسم بسرعة مما يؤدي إلى زيارات الحمام المتكررة ومن ثم الشعور بالعطش في الصيام.​

تجنب التعرق

من الأفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس في فترات الظهيرة بشكل مباشر خلال الصيام إلا في الضرورة لتجنب التعرق ومن ثم تجنب العطش.