الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
عالم يحصل على تصريحات من الموتى عن حياة البرزخ
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 إبريل 2019 الساعة 12:31 مساءً
ما بعد الموت هو اللغز الوحيد الذي تدور حوله المجادلات والتوقعات الفلسفية والدينية دون الوصول للحقيقة بذاتها التي نجزم بأن ما يراه أو يعيشه المرء في هذه المرحلة، ولكن هناك دراسة حديثة حاولت الدخول إلى هذا العالم.

ويعتقد "الدكتور سام بارنيا" رئيس قسم الأبحاث في مجال الإنعاش القلبي الرئوي وأستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة ستوني بروك،أنه وجد دليلًا على معرفة أشخاص عندما يموتون، بحسب ما نشر صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

واستعان"بارنيا" في دراسته على 140 شخصًا نجوا من أحداث السكتة القلبية، الذين شعروا بالإحساس بالموت ويعرفون ما يحدث حولهم.

وقال الدكتور بارنيا: "سيصفون مراقبة الأطباء والممرضات العاملون ، وسيصفون وجود وعي بالمحادثات الكاملة ، والأشياء المرئية التي كانت تجري ، والتي لولا ذلك لن تكون معروفة لهم."

ويوضح "بارنيا" أنه من بين الأشخاص الـ 140 الذين تمت مقابلتهم ، كان 46 بالمائة "لديهم ذكريات مع 7 موضوعات إدراكية رئيسية: الخوف ؛ الحيوانات / النباتات،ضوء ساطع؛ العنف / الاضطهاد؛ ديجا فو. عائلة؛ تذكر الأحداث بعد السكتة القلبية ".

فيما أضاف أنه الغالبية منهم وصفوا إحساسهم قائلين إنهم شاهدوا أقاربهم قاديمن للترحيب بهم، وآخرون شاهدوا أن أرواحهم تخرج من أجسادهم،و اتفق الغالبية على إحساسهم إحساسًا بضوء مشرق ودافئ وترحاب يجذب الناس نحوه."