الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
تعرف على موضوع خطبة الجمعة اليوم
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 إبريل 2019 الساعة 9:28 صباحاً
حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة اليوم الجمعة تحت عنوان " دروس وعبر من تحويل القبلة".

وطالبت الوزارة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

قالت وزارة الأوقاف إن من الأحداث العظيمة في تاريخ الإسلام حادثة تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة بيت الله الحرام وقد أصل ورسخ حدث تحويل القبلة مبدأ الوسطية في الأمة الإسلامية التي جمعت بين قبلتين عظيمتين قبلة إبراهيم عليه السلام وقبلة أنبياء بني إسرائيل فأمة الإسلام أمة وسط.

وأضافت الوزارة أن من بين الدروس المستفادة من تحويل القبلة هو إظهار قوة الإيمان والإخلاص وكذلك إظهار مكانة المسجد الأقصى في ضمير الأمة وكيانها وأن لكل أمة مقدسات تعتز بها وتفرح وتلتف حولها وتلتف حولها وتداع عنها بكل غال ونفيس ومن بين الدروس المستفادة أيضا من تحويل القبلة وحدة الأمة الإسلامية في العقيدة والقبلة والنبي والكتاب.