الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
ما حُكم الإقدام على نقل المقابر؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 إبريل 2019 الساعة 8:28 صباحاً
ورد سؤال لدار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية الفيسبوك، يقول صاحبه ( ما حُكم الإقدام على نقل المقابر الواقعة داخل القاهرة إلى أطرافها أو إلى خارجها؟).

واجابت دار الإفتاء قائلة : أنه يحرم نقل المقابر الواقعة داخل المدينة إلى أطرافها أو إلى خارجها إذا حصل قبل المدة التي يعرف بواسطة أهل الخبرة أنه معها تستحيل أجساد موتى هذه المقابر إلى الصورة الترابية.

وأشار الى أنه إذا كانت هذه المقابر مالكًا لشخص أو جهة اشتُرِط فيه رضاه ببيعها أو استبدالها وإلا كان حرامًا أيضًا، ويستثنى المقابر الأثرية ومقابر العلماء والأولياء والصالحين فلا يجوز مطلقًا نبشها بغرض نقلها وإن فرضنا موافقة أصحاب المقبرة الحاليين على أخذ عوض عنها.

وأوضح أنه إذا كان منها موقوفًا؛ كمقابر سفح المقطم لم يَجُز التصرف فيها بغير الدفن، ثم إن تجميل هذه المنطقة وتشجيرها وتخضيرها أمر حسنٌ مندوب إليه، وكذلك إخلاؤها وتطهيرها من المجرمين أمر لازم بطرق مختلفة يدركها أهل الاختصاص.