الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
المشكلة والعلاج | كل ما تريد أن تعرفه عن مرض سرطان المستقيم
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 18 إبريل 2019 الساعة 5:45 مساءً
يعد المستقيم هو آخر عدة بوصات من الأمعاء الغليظة. يبدأ في نهاية الجزء الأخير من القولون وينتهي عندما يصل إلى الممر الضيق القصير المؤدي إلى فتحة الشرج.

ويأتى سرطان المستقيم بمحاذاة مع سرطان القولون، ويطلق عليهم معًا باسم "سرطان القولون والمستقيم"، وفقا لما جاء في موقع "مايو كلينك" الطبي.

ويتشابه سرطان المستقيم والقولون في نواح كثيرة ، إلا أن علاجاتها مختلفة تمامًا، وهذا يرجع بشكل أساسي إلى أن المستقيم يجلس في مساحة ضيقة ، بالكاد مفصول عن الأعضاء الأخرى والهياكل في تجويف الحوض.

نتيجة لذلك ، فإن الاستئصال الجراحي الكامل لسرطان المستقيم أمر صعب ومعقد للغاية. غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى علاج إضافي قبل الجراحة أو بعدها، أو في كلتا الحالتين، وذلك لتقليل فرصة عودة السرطان.

وفي الماضي ، كان البقاء على المدى الطويل أمرًا شائعًا للأشخاص المصابين بسرطان المستقيم ، حتى بعد العلاج المكثف، وذلك بفضل تقدم العلاج على مدى السنوات الثلاثين الماضية ، يمكن الآن علاج سرطان المستقيم في كثير من الحالات.