الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
كيف تسيطرين على غضبك من الأطفال؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 إبريل 2019 الساعة 2:00 مساءً
تعاني العديد من الأمهات من العصبية الزائدة بسبب أطفالها الصغار مما يصيب الآباء والأمهات بالإرهاق؛ حيث تستهلك تربية الأبناء طاقة نفسية وجسدية ومادية كبيرة ،ويبقى هنا السؤال كيف تسيطرين على العصبية من أطفالك ؟

توضح المعالج النفسى دينا هلالي طرق يمكنك من خلالها السيطرة على العصبية من أطفالك:


1 - تذكر نفسك دائما أنه طفل ومن الطبيعي النسيان وتكرار الخطأ واعلمى أن الحرص المستمر على منع الأطفال من ارتكاب الخطأ قد يدمر شخصيتهم لنترك لهم مجال التجربة واكتساب المهارات والخبرة والاستقلالية والقدرة على اتخاذ القرارات وتحمل مسؤولية هذا بدون الدخول فى ضغط أو عناد أو صراع.


2- الأفكار التي تدور في رأسنا وقت الغضب مهمة جدا أحيانا الأم تعتقد أن ابنها يخطئ ولا يستجيب لأنه يتحداها مثلا فتغضب وتنفعل جدا وهو في الحقيقة ينسى مثله مثل أي طفل.


3 – كثير ما نفرغ همومنا في الأطفال نعانى من إحباطات أو مشاكل في حياتنا وللأسف نخرجها في أولادنا وننفعل عليهم، فكرى أن ليس لهم ذنب في ذلك.

4- فكرى كل مرة تنفعلي ماذا يحدث بعدها ؟ غالبا تلومين نفسك وأحيانا تحاولين أن تصالحيهم وتقبّليهم ،إذن حتى الخطأ الذي ارتكبوه لم تقدري أن توجّهيهم أو تعاقبيهم لأنك بعد الانفعال اضطررت أن تصالحيهم، قرري أنك لا ترغبين في تكرار هذا الموقف وأنك ستحاولين التحكم في أعصابك.

5- ابدئي بوضع خطة: تعلمين ما هي أكثر المواقف التي تخرجك عن شعورك، كوني مستعدة وفكري أنه إن حدث هذا الموقف سأبتعد لمدة دقيقة وبعدها أعود وأتكلم مع الطفل ،والأفضل أن تكوني قد حددتي كيف ستتصرفين في كل موقف من قبل أن يحدث مثلا فكرى ماذا ستفعلين إن لم يستذكر دروسه بمفرده .