الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
قبل شم النسيم تعرف على أسعار الفسيخ والرنجة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 13 إبريل 2019 الساعة 9:32 مساءً
شهدت أسعار الفسيخ والرنجة ارتفاعا ملحوظا العام الجاري بنسبة بلغت نحو 25%، مقارنةً بالعام الماضي، بينما أعلنت وزارة التموين عن توفير كميات كبيرة بالأسواق بأسعار مناسبة بدأت المحال استعداداتها لعيد شم النسيم، المقرر له يوم 29 أبريل الجاري، وقامت بعرض كميات من الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة فى الأسواق، كما بدأت وزارة التموين فى توفير هذه المنتجات للمواطنين بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية وبأسعار مناسبة. ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بطرح كميات كبيرة من الفسيخ والرنجة بمنافذ الشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة للوزارة، وشركات الجملة فى مختلف المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين من السلع أولا بأول، بالإضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من جودة السلع. شعبة الأسماك: 25% زيادة في الأسعار
قال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية، إن أسعار الفسيخ والرنجة شهدت ارتفاعا خلال العام الجاري بنسبة تراوحت ما بين 20 و25%، مُرجعًا هذا إلى قرار إلغاء رسم الصادر على الأسماك، الذى تسبب فى حدوث زيادة كبيرة فى الأسعار، خاصة فى ظل عدم وجود اكتفاء ذاتي لدى مصر من الأسماك.
وفي يناير الماضي، أصدر وزير التجارة والصناعة قرارًا بإلغاء رسم الصادر المفروض على الأسماك الطازجة والمبردة والمجمدة لمدة عام، وهو الرسم الذي كان مفروضا في أبريل 2017 بواقع 12 ألف جنيه على كل طن.
وعن أسعار الفسيخ والرنجة فى الأسواق، أوضح جعفر أن سعر كيلو الفسيخ يتراوح ما بين 80 و170 جنيها، فى مقابل نحو 130 جنيها خلال العام الماضي، كما يتراوح سعر كيلو الرنجة ما بين 25 و50 جنيها، وذلك بحسب النوع والحجم، فى مقابل نحو 30 جنيها العام الماضي، مشيرا إلى أنه يتم استيراد سمك الرنجة من هولندا والنرويج.
وأضاف رئيس الشعبة أن سعر كيلو السمك البوري يتراوح ما بين 50 و70 جنيها، فى مقابل نحو 50 جنيها العام الماضي، كما يتراوح سعر كيلو البلطي ما بين 25 و35 جنيها، فى مقابل نحو من 17 إلى 23 جنيها العام الماضي.
وتنتج مصر كميات من الأسماك تتخطى المليون طن سنويا، ويتم تصدير كميات منها تتراوح بين 25 و30 ألف طن سنويا.