الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
غياب أسامة الأزهري عن صلاة الجمعة بمسجد الفتاح العليم لأول مرة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 إبريل 2019 الساعة 12:01 مساءً
غاب الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، عن إلقاء خطبة الجمعة بمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الجديدة لأول مرة منذ افتتاح المسجد في شهر يناير الماضي.

وكان الأزهري، قد بدأ سلسلة خطب تنويرية بمسجد الفتاح العليم لمحاربة الفكر المتطرف وتوعية الشباب.

وانتدب الشيخ السعيد محمد علي، أحد علماء وزارة الأوقاف، خطيبا بدلا عن الشيخ أسامة الأزهري، وألقى خطبته بعنوان "أهمية الوعي الفكري بين التثقيف والتزييف"، حيث قال إن الوعى له طرائق منها العلم والعقل وإذا أراد الإنسان أن يكون واعيا فعليه أن يكون عالما وعاقلا وحكيما فالله تعالى يقول "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا".

وأشار إلى أن الوعي يكون بتصفح آيات الله سواء في القرآن الكريم أو في الكون مصداقا لقوله تعالى "سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ"، لافتا إلى أنه بدون العلم زالت دول واضمحلت ثقافات.