الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
مخاطر صحية لا تعرفها عن استخدام الأكياس البلاستيكية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 إبريل 2019 الساعة 1:27 مساءً
بعد إشادة عدد من الصحف العالمية بمبادرة محافظة البحر الأحمر بمنع استخدام الأكياس البلاستيك التى أطلقها اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر للحفاظ على البيئة البحرية بالمحافظة، نقدم لكم أبرز أضرار الأكياس البلاستيكية.

فكشف الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث السابق عبر صفحته على موقع "فيسبوك" عن أضرار استخدام الأكياس البلاستيك فى حفظ الأطعمة الساخنة، حيث إن الحرارة العالية تؤدي إلى تسرب مادة الدايوكسين من البلاستيك وهي مادة خطيرة على صحة الإنسان.

أما الأطعمة غير الساخنة والفاكهة والخضروات الطازجة، فأشار إلى أنه يمكن حفظها في أكياس بلاستيكية عادية حيث لا تشكل خطرا على صحة الإنسان.

وعن عيوب استخدام الأكياس البلاستيك وفقا لموقع "هيلث"، فتحتوي الأكياس على العديد من المواد الكيميائية مثل الديوكسين والفثاليتات وتعد هذه المواد سامة عند تعرضها لحرارة الأطعمة والمشروبات فتتسرب إلى الأطعمة وتعرض الجسم إلى العديد من الأمراض منها الإصابة بالسكري والعقم واضطراب الغدد والهرمونات وضعف الجهاز المناعي والمشاكل الجلدية

ولتفادي أضرار البلاستيك يمكن استبداله بالأوانى الستانلس ستيل أو السيراميك أو الأطباق الورقية والتأكد قبل شراء المنتجات البلاستيكية البلاستيك من من خلوها من المواد الكيميائية الضارة كالفثاليتات والديوكسين.