الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
أسرع 3 علاجات طبيعية لتسوس وتجويف الأسنان
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 10 إبريل 2019 الساعة 9:15 صباحاً
يعاني نصف سكان العالم من مشكلة تسوس الأسنان، غالبًا ما تظهر مشاكل الأسنان عند الأطفال والمراهقين وكبار السن.

ما الذي يسبب تجاويف الأسنان؟

وفقًا لما نشره موقع بولد سكاى أن تجاويف الأسنان هي مناطق متضررة تتحول في النهاية إلى ثقوب داخل الأسنان التي تسببها بكتريا يبقى على سطح الأسنان مما يخلق حمضًا من السكر من الأطعمة.

تشكل تراكم الأطعمة والبكتيريا لوحة تؤدي إلى تدمير مينا الأسنان ، مما يؤدي إلى تآكل الأسنان. يؤدي هذا التآكل إلى حدوث ثقوب بين الأسنان وحول حشوات الأسنان المقطعة وقريبة من اللثة ،تحدث التجاويف أيضًا بسبب نقص صحة الأسنان، والأطعمة التي تلتصق بأسنانك، والوجبات الخفيفة المتكررة، والفم الجاف.


كشف الموقع عن أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من تجاويف الأسنان :

1. القرنفل :

يستخدم القرنفل لعلاج أي نوع من مشاكل الأسنان ، بما في ذلك تسوس الأسنان. أنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى يوجينول التي لها خصائص مضادة للالتهابات ، مسكن ومضاد للجراثيم ، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم ومنع تجويف من الانتشار. مضغ برفق القرنفل لاستخراج زيتها. ثم ضع القرنفل تحت لسانك لعدة دقائق.

2. الملح :

الملح ممتاز عندما يتعلق الأمر بمعالجة التجاويف بسبب خصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم. يمكن أن تقلل الالتهاب ، وتخفيف الألم ، ومنع نمو البكتيريا في الفم ، اخلطي ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ، أغسل هذا المحلول في فمك لمدة دقيقة واحدة ،قم بذلك 3 مرات في اليوم حتى تهدأ الأعراض.

3. الثوم :

يحتوي الثوم على مركب طبيعي يسمى الأليسين والذي له خصائص مضادة للجراثيم ومضادات الميكروبات والمضادات الحيوية. وهي مسؤولة عن علاج تسوس الأسنان وتجويفها ،بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا للثوم في إزالة الميكروبات والتعامل مع الألم ، سحق 3 إلى 4 فصوص من الثوم وملعقة صغيرة من الملح الخشن ، ضعه على السن المصابة. اتركه لمدة 10 دقائق وشطفه، قم بذلك مرتين يوميًا.