الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
بعد انتشاره مؤخرًا | كل ما تريد أن تعرفه عن الجرب وطرق الوقاية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 4 إبريل 2019 الساعة 1:40 مساءً
بعد انتشار مرض الجرب في بعض الدول العربية والأمريكية نقدم لك في هذا التقرير ما هو وأعراض الإصابة بمرض الجرب وكيفية الوقاية منه والتغلب عليه.

تعريف الجرب
الجرب والمعروف باسم "حكة السبع سنوات " وهو مرض جلدي معدي تسببه القارمة الجربية، أكثر الأعراض شيوعا هي الحكة الشديدة وطفح جلدي يشبه البثور، وفي بعض الاحيان يمكن رؤية جحور صغيرة على الجلد.

أعراض الإصابة بالجرب عند الأطفال:
يتسبب ازدياد الحكة إلى تكوين قرح وعدوى جلدية، ويتطلب هذا الشيء إلى استخدام مضادات حيوية بجانب العلاج الأساسي، فدائمًا ما تصيب حشرة الجرب المناطق الرطبة المظلمة تحت الحلد الرفيع من ثنايا الجسم، كالمرفق والإبط والمناطق بين الأصابع.

أعراض الإصابة بالجرب لدي الكبار:
الحكة الشديدة والجحور السطحية. وغالبًا ما يكون التشخيص للمرض من خلال مسارات الجحور المتشكلة، التي غالبا ما تكون طولية، بحيث يتشكل "خط" واضح من أربعة أو أكثر من "لدغات" تشبه لدغات البعوض،تسوء الحالة في ساعات الليل، وعند خدش الجلد، بسبب الحكة، وقد يسبب انهيار الجلد، والإصابة بأنواع أخرى من العدوى البكتيرية.

طرق الوقاية:
1-تنظيف أغطية الفراش والمناشف بالماء الساخن بشكل يومي، والحرص على إرتداء القفازات عند إزالتها.

2-تنظيف المنزل جيدًا والاهتمام بالتهوية الجيدة، حيث أن عث الجرب من الممكن أن يعيش لمدة ثلاثة أيام بعيدًا عن الجسم.

3-الابتعاد عن الأشخاص المصابين بالحكة وتجنب لمسهم أو استعمال أدواتهم أو ملابسهم.

4-الامتناع عن الإتصال الجنسي مع الأشخاص المصابين.

5-ضرورة تنظيف الحمامات والأسطح والأرضيات والمفروشات، واستخدام مطهر قوي للقضاء على الميكروبات.