الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
نتيجة الاستفتاء.. الوطنية للانتخابات: 23 مليون و416 ألف قالوا "نعم"            طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
تعرف على عقوبة تعاطي المخدرات والإدمان في الدنيا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 22 مارس 2019 الساعة 1:53 مساءً
حذر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، من سوء عاقبة الإدمان والمخدرات ، والمدمنين والمتعاطين، منوهًا بأنه ما ذم النبي -صلى الله عليه وسلم - شيئًا ولعنه مثل ما لعن الخمر.

وأوضح «مختار» خلال خطبة الجمعة اليوم، بعنوان: «خطورة المخدرات والإدمان على الفرد والمجتمع»، أنه قد لعن رسول الله -صلى الله عليه وسلم - في الخمر تسعًا، فقال: «لَعَنَ اللَّهُ الْخَمْرَ وَشَارِبَهَا وَسَاقِيَهَا وَبَائِعَهَا وَمُبْتَاعَهَا وَعَاصِرَهَا وَمُعْتَصِرَهَا وَحَامِلَهَا وَالْمَحْمُولَةَ إِلَيْهِ».

وأضاف: أي أنه لعن كل من اقترب منها حتى أنه -صلى الله عليه وسلم- قال: «مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِالله وَاليَوْمِ الآخِرِ فَلاَ يَقْعُدَنَّ عَلَى مَائِدَةٍ يُدَارُ عَلَيْهَا بِالخَمْرِ»، لأن خلائق السفهاء تُعدي، مشيرًا إلى أن الإحصائيات تؤكد أن 58% من أسباب التعاطي والإدمان هم أصحاب السوء ورفقة السوء وصُحبة المدمنين والمتعاطين، لذا نفهم حكمة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ودقة قوله.

حضر الصلاة كل من الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، وعلماء الأزهر والأوقاف، بمسجد السلام بمدينة طابا، بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بمناسبة مرور ثلاثين عاما على استرداد أرض طابا.