الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
كل ما تريد معرفته عن الفيمتو ليزك
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 20 مارس 2019 الساعة 4:00 مساءً
عادة ما يراود المقبلين على العمليات الجراحية العديد من المخاوف حول العملية، كما تدور أسئلة كثيرة فى أذهانهم حول كيفية الحفاظ على نتائج العملية والإرشادات الطبية اللازمة لضمان نجاح العملية وعدم الدخول فى أى مضاعفات أو آثار جانبية قد تؤدى إلى فشل العملية.

عملية تصحيح الإبصار باستخدام تقنية "الفيمتو ليزك"، شأنها شأن العمليات الأخرى التى تحتاج إلى عدد من النصائح الطبية لضمان نجاح العملية، منها ما يرتبط باتخاذ احتياطات قبل الخضوع للعملية لضمان نجاحها.

ومن هذا المنطلق، تحدث الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، لمعرفة النصائح الطبية التى يجب اتباعها قبل الخضوع لعملية تصحيح الإبصار باستخدام تقنية "الفيمتو ليزك".

فى البداية، يقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس، إن الهدف الأساسى من عملية "الفيمتو ليزك" هو تعديل سطح القرنية لتصحيح الإبصار، وذلك من خلال تسليط أشعة "إكزيمر ليزر" على الجزء الخارجى من طبقات القرنية، موضحًا أن العملية تستغرق ما بين 10 إلى 15 دقيقة على أقصى تقدير.

وأشار الدكتور أحمد عساف، إلى أن هناك مجموعة من الإرشادات الطبية التى يجب على المريض المقبل على الخضوع لعملية تصحيح الإبصار باستخدام تقنية "الفيمتو ليزك" اتباعها، منها التوقف عن ارتداء العدسات اللاصقة لعدة أيام قبل العملية، بالإضافة إلى ضرورة استخدام القطرات الملطفة للعين التى يرشد بها الطبيب المعالج، مشددًا أيضًا على ضرورة الامتناع عن وضع أى عطور أو مواد تجميلية بالعين يوم العملية.

وأكد استاذ كلية الطب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس أن عملية تصحيح الإبصار باستخدام تقنية الفيمتو ليزك آمنة طبيا ولا تسبب أى مشاكل أو مضاعفات للشخض الذى اجرى العملية.