الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
ما لا تعرفه عن افلام هولييود الأكشن
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 مارس 2019 الساعة 1:30 مساءً
يتعجب كثير من الناس أحيانًا من المنتجات التى تستخدم أثناء التصوير فى الأفلام السينمائية فى هوليود، خاصة فيما يتعلق بالأوراق المالية التى تحرق أو تفجر، وبالتحديد تلك التى تبدو أنها حقيقية وغير مزورة، ولكن وراء هذه الأموال سر فى التحضير والصناعة، فرغم أنها تبدو نقود حقيقية يمكن تداولها، إلا أنها فى الواقع أموال مزورة.

استخدام الأموال المزورة فى الأفلام العالمية ليس أمرًا خارج إطار القانون، بل هناك العديد من القوانين المتمحورة حول تصنيع الدولارات المزورة، إذ قال رابابورت مؤسس شركة "RJR Props" المتخصصة فى الأموال المزورة للأفلام، إن معظم الشركات التى تصنع العملات المزورة تقوم بتصنيع أموالًا غير قانونية، ما قد يؤدى إلى إغلاق المحل أو تغريم شخص وحبسه.





وأضاف مؤسس شركة "RJR Props" المتخصصة فى الأموال المزورة للأفلام، "من الناحية الفنية، يجب أن يلتزم تصنيع الأموال المزيفة فى الولايات المتحدة بالقواعد الفيدرالية الصارمة الموضحة فى قانون الكشف عن التزييف لعام 1992، والتى تشمل الشروط التالية: (يجب طبع العملة على جانب واحد فقط، ومن الممكن للورقة المالية أن تكون أكبر أو أصغر بكثير من العملة الفعلية)".

وتقوم شركة "RJ" بالتواصل مع الجهة المعنية فى الحكومة الأمريكية لضمان الالتزام بقوانين الدولة، وتصنيع دولارات للقطات القريبة وأخرى بإمكانها أن تظهر حقيقية من على بعد 15 إنشًا تقريبًا، وذلك حسب ما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.





وأشار رابابورت، إلى أن شركته تطبع الأموال على الجهتين، ولكنها "تدمج خدعة بصرية"، إذ تظهر على أنها واقعية عن بعد، ولكنها تظهر على أنها مزيفة فور الاقتراب منها، مضيفًا أن الخدعة تكمن فى جعلها تبدو حقيقية على الكاميرا، ولكنها مزيفة إذا حاول شخص ما إنفاقها فى متجر.

وتصنع الشركة أيضًا أموالًا مزيفة تبدو حقيقية فى حال التقاط صوراً لها عن قرب، ولكنها وبسبب هذه الميزة لا يمكن طباعتها إلا على جهة واحدة، وللامتثال بالقوانين الفدرالية، يوضح "رابابورت"، أنه لا يمكن تصنيع الأموال المزيفة عن طريق تعديل تصميم الأموال الفعلية، لذا فإن RJR Props قد أنشأت تصميمها الخاص للحرص على العمل وسط حدود القانون، وتبيع الشركة حزمة من الدولارات المزيفة من فئة 100 دولار، مقابل 45 دولاراً، كما تبيع حزمًا من الأموال "المستخدمة" بسعر أعلى بـ 20 دولارًا تقريبًا.

وقال رابابورت، إن صنع الأموال المستخدمة تعد "أصعب مما قد يتخيل الناس"، إذ تتطلب بين 15 و 20 شخصاً للعمل عليها. ولا تعمل شركة "RJR" على تصنيع الأموال المزيفة فحسب، بل تقوم أيضاً بتصنيع منتجات أخرى مثل المخدرات المزيفة أو غرف العمليات الجراحية أو الطائرات.