الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
بالخطوات | كيف تجني الأرباح من فيسبوك؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 مارس 2019 الساعة 12:39 مساءً
مع ظهور عالم السوشيال ميديا فى حياتنا اليومية حتى أصبح شريكًا أساسيًا فى الحياة، ولكنه ليس فقط على مستوى لترفيه أو قضاء بعض الوقت، فالآن هو مصدر دخل العديد من البشر حول العالم.

بعدما أكدت دراسات أن ما يصل إلى 78% من المستهلكين يستخدمونه للعثور على المنتجات والخدمات، من أصحاب الأعمال مثلك.

وبحسب العربية نت، عليك اتباع 7 خطوات، ستحسن من أداء صفحة نشاطك التجاري باقتدار، وبدون أن تدفع مليمًا واحدًا .

1- حدِث معلومات الملف الشخصي لصفحة نشاطك التجاري على فيسبوك
يجب على أصحاب الأعمال إدراكها أو أن العمل لن يطلب شيئًا من شركة ما لم يحصل على معلومات وافية تجعله يثق بتلك الشركة، حيث يميل المستهلكون إلى معرفة عمر الشركة وخبرتها، وأراء الناس فيها، وما هي المنتجات التي توفرها..

وينبغي لك أيضًا تحديث الصورة الخاصة بالملف الشخصي، بالإضافة إلى صورة الغلاف للصفحة، خاصةً أن الصور أصبحت تساوي آلاف الكلمات، لذا يُستحسن أن تكون الصور ملفتة وجذابة.

2- حسِن رابط URL الخاص بصفحتك على فيسبوك
عند إنشاء صفحة على فيسبوك يكون الرابط الخاص بالصفحة طويلًا جدًا ومزعجًا، ولكن فيسبوك تسمح بتغيير ذلك وإضافة رابط مخصص تختاره أنت، ويكون خاصًا بك إذ لا يمكن أن يتكرر نفس الرابط لصفحتين أو لمستخدمين على الشبكة، لذا احرص أن يكون مختصرًا وسهلًا.

3- اختر القالب الصحيح لصفحتك على فيسبوك
يمكن القول بأن صفحة نشاطك التجاري على فيسبوك قد تقوم مقام موقع إلكتروني مصغر لعلامتك التجارية، لذا حاول أن تختار قالبًا يجعل تصفح منتجاتك والمعلومات الخاص بشركتك سهلًا. ولتسهيل هذه المهمة، فإن فيسبوك توفر قوالب معدة مسبقًا يمكنك اختيار أفضلها وإجراء التحسينات المناسبة.

4-تسهيل الوصول إليك على صفحتك
من خلال زر Call-to-Actions، يمكنك تخصيصه للعديد من الإجراءات التي قد ترغب في أن يستخدمها عملاؤك، بما في ذلك “احجز الآن” إن كنت شركة سفريات، أو “اتصل الآن”، أو “تواصل معنا”، أو “أرسل رسالة”، أو “استخدم التطبيق” إن كنت شركة تطوير برمجيات، أو “العب اللعبة”، وأهمها للشركات التجارية “تسوق الآن”.

كما توفر فيسبوك خيارات عديدة خُصصت لمختلف أنواع الأنشطة التجارية، ويُذكر منها أيضًا "سجل الآن"، و “شاهد الفيديو”، و “أرسل بريدًا إلكترونيًا”، و “تعلم المزيد”، و “أطلب موعدًا”.

5- أضف تبويبات للترويج لمنتجاتك أو خدماتك
عن طريق التبويبات التي تأتي كأقسام لمحتوى الصفحات. ويمكنك رؤية علامات التبويب الخاصة بك على جانب صفحة فيسبوك.

وللشركات خاصةً، توفر فيسبوك تبويبات قياسية مثل الصفحة الرئيسية، والمشاركات، ومقاطع الفيديو، والمجموعات، والمزيد للمشاهدين للعثور على المحتوى بسرعة. وإن كنت غير متأكد من نوع علامات التبويب التي ستحتاج إليها، فإن قوالب فيسبوك تتيح لك الوصول إلى علامات التبويب التي تناسب احتياجات عملك.

6- ثبت المنشورات المهمة في أعلى صفحتك
اسمح للمتابعين بمشاهدة أكثر المنشورات أهمية في أعلى الصفحة قبل أن يبدأوا في التمرير. ويضع المنشور المثبت المحتوى الخاص بك في دائرة الضوء وينتج عنه عادةً معدلات مشاركة أعلى لأنه أول ما يراه الزوار.

ضع في اعتبارك أن المشاركات المثبتة يجب أن تراعي الوقت، وهذا يعني أنه بمجرد انتهاء العرض أو الموسم أو الحدث، من الأفضل إلغاء نشره حتى يتم تحديث صفحتك.

ويمكنك استخدام المنشورات المثبتة لتسليط الضوء على المحتوى التالي: عروض خاصة، والمميزات، ومنشور مهم، ومقطع فيديو، وفيديو ترحيبي، ومحتوى ترويجي مشترك، وترويج موسمي، وتحديثات عاجلة، ومنتجات جديدة.

7-استخدم ردود فيسبوك الفورية والمدفوعات
ويتيح لك فيسبوك تخصيص الردود الفورية أو المحفوظة حتى تتمكن من التعامل مع خدمة العملاء على فيسبوك بكفاءة وكذلك قبول المدفوعات حتى تتمكن من تحسين صفحة فيسبوك الخاصة بك لتلقي المدفوعات وإجراء المبيعات.

وكانت فيسبوك قد أطلقت ميزة للدفع لمساعدة الأنشطة التجارية في ملء تفاصيل الفوترة تلقائيًا وإلغاء إجراءات التجارة الإلكترونية ومن خلال أزرار الشراء للحصول على مبيعات. ويمكن استخدام طريقة الدفع هذه مع خدمات مثل باي بال. هذا وتتوفر الميزة أيضًا ضمن تطبيق التراسل الخاص بفيسبوك، مسنجر، وهي متاحة حاليًا في الولايات المتحدة.