الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
حكم صلاة المريض للجمعة فى المنزل بصلاة الإمام فى المسجد
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 10 مارس 2019 الساعة 12:16 مساءً
قال الدكتور محمد سيد سلطان، بجامعة الأزهر، إنَّ صلاةَ الجمعةِ فرضُ عَيْنٍ على المسلمِ الْحُرِّ العاقلِ البالغِ المُقيمِ القادرِ على السعيِ إليها الخالي مِن الأعذارِ المُبيحةِ للتخلُّفِ عنها باتِّفاقٍ الفقهاء.

وأضاف سلطان، فى إجابته عن سؤال (حكم صلاة المريض للجمعة فى المنزل بصلاة الإمام فى المسجد ؟) إنه يشترط لمن يريد أن يصلى الجمعة أن يصليها فى المسجد، فإذا استطاع هذا المريض أن يصلى الجمعة فى المسجد عليه أن يصليها فى المسجد لكن باقى الصلوات إذا كان منزله بجوار المسجد فيجوز أن يصلى تباعًا للإمام مادام يرى المصلين أو يسمع صوت الإمام أو صوت المُبلغ وذلك فى غير الجمعة.

وأشار الى أنه مَتى لَحِقتْ بالمريضَ مَشَقَّةٌ مِن ذَهابه لصلاة الجُمعة أو الجماعة، أُبيحَ له عدم الحضور إلى المسجد، ويصلي الظهر بدلًا من الجمعة.