الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
فيسبوك يطرح ميزة جديدة من أجل الأموات
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 7 مارس 2019 الساعة 12:26 مساءً
كشفت شركة "فيسبوك" عن ميزة جديدة تتيح للأشخاص ترك كلمات تظهر الامتنان أو الاحترام و الإشادة أو حتى التعبير عن حزنهم على صفحات الملف الشخصي للمستخدمين بعد وفاتهم.

وحسبما ذكر موقع "ميرور" البريطاني، ستعمل هذه الميزة الجديدة، والتي يتم اختبارها حاليًا في الولايات المتحدة، على فصل المنشورات التي نشرها الأشخاص في صفحة الملف الشخصي للمستخدم بعد وفاته عن تلك التي تم نشرها من قبل.

ويسمح "فيسبوك" بالفعل بتحويل حساب الشخص المتوفى إلى "حساب تذكاري"، وسيتم وضع الحساب تحت سيطرة شخص تم تعيينه من قبل صاحب الحساب الأصلي قبل وفاته.

وتوقع أحد الإحصائيين أن عدد حسابات المستخدمين المتوفيين على فيسبوك سيفوق عدد الأشخاص الأحياء بحلول نهاية القرن. وقال هاشم ساديكي، خبير بالإحصاء في جامعة ماساشوستس، إن الشبكة الاجتماعية ستتحول إلى أكبر "مقبرة افتراضية" في العالم بحلول عام 2098.

وأشار فيل زيدلر، المؤسس المشارك لشركة التأمين على الحياة الرقمية البريطانية DeadHappy، إلى أن ميزة فيس بوك الجديدة ستسمح للأشخاص بمواصلة التعامل مع الحساب الشخصي للمستخدمين بعد وفاتهم.