الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
قرار مهم من البنوك المصرية بشأن التعديلات على بطاقات الفيزا
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 21 فبراير 2019 الساعة 10:02 صباحاً
أفادت مصادر مسؤولة بشركة فيزا العالمية، بأن شركتي "فيزا" و"ماستركارد" العالميتين، أعلنتا التواصل مع عدد من البنوك المصرية، لإصدار جميع البطاقات البنكية بحيث تدعم ميزة "اللا تلامسية".

وأكدت المصادر، بدء التنسيق مع عدد من البنوك المصرية بخصوص ما يعرف بـ “الفيزا التلامسية” وذلك خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن هناك عدد من البنوك أبدت عن استعدادها للتواصل السريع بهذا الشأن.

وأوضحت المصادر، أن بعض البنوك ستطبق تلك الخدمات تباعًا مع الوقت، مشيرة بينما بعض البنوك سوف تطبق تلك الخدمات تباعا مع الوقت، موضحةً أن التعامل بالبطاقات سيكون بدءً من مايو المقبل، ضمن تعليمات تشمل معظم مناطق العالم.

وتعد معظم البطاقات المصرفية في مصر، تعمل بالشكل التقليدي عن طريق إدخال العميل البطاقة في ماكينة الصراف الآلي أو نقطة البيع للدفع أو إجراء أي عمليات أخرى، ولكن بعد طرح البطاقات الجديدة يمكن الاكتفاء بتمرير "اللا تلامسية" أمام موضع معين فى ATM أو POS، فتستجيب لحظيًا، ويدفع العميل، وهو ما يوفر الوقت ويشجع الدفع الإلكتروني ويقلل تداول الأوراق النقدية.