الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            
شاهد | رسم أول خريطة حقيقية للكون
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 19 فبراير 2019 الساعة 12:44 مساءً
نجح مجموعة من العلماء في رسم أول خريطة حقيقية وكاملة للكون، والتي أظهرت مدى صغر كوكب الأرض مقارنة بالمجرات والثقوب السوداء التي يمتلئ بها الكون.

وتمكن الفريق العلمي المسؤول عن المسح الفضائي وفقا لوكالة فرانس برس، من رسم الخريطة بفضل تلسكوب جديد ابتكروه، بإمكانه أن يكتشف مصادر الضوء التي لا تستطيع الأعين البشرية رؤيتها.

كما استخدم الفريق العلمي تلسكوب منخفض التردد، تم تصميمه في هولندا، لالتقاط آثار الإشعاعات القديمة، التي يتم إنتاجها عن طريق دمج المجرات.

وكشفت الخريطة الجديدة، التي أعدها نحو 200 عالم فلك من 18 دولة، أن الكون به أكثر من 300 ألف مجرة جديدة تماما لم يتم اكتشافها تقريبا من قبل.

وقال عالم الفلك في مرصد باريس،سيريل تاس، إن الخريطة الجديدة تكشف أعمق أسرار الكون، بما في ذلك طبيعة الثقوب السوداء، وكيف تتطور مجموعات المجرات، مؤكدا أنها ستمكن العلماء من دراسة الثقوب بطريقة مختلفة ومتطورة.