الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
برلماني: قتل عمال صينيين للكلاب يؤكد صحة موقف البرلمان من رفض تصديرها
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 19 فبراير 2019 الساعة 8:32 صباحاً
قال النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الدولة تواجه مشكلة كبيرة تتعلق بالحيوانات الضالة، ويوجد تعدٍ كبير عليها غير مقبول، منتقدًا واقعة قتل عمال صينيين كلابًا ضالة بحلوان لأكل لحومها.

وأكد "الغول"، أن السبب الرئيسي في رفض مقترح تصدير الكلاب إلى الخارج، هو الأسلوب الذي تُعامل به هذا النوع من الحيوانات، خاصة بدول شرق آسيا، موضحًا أنه هناك يتم سلخ الحيوانات حية، ما يؤدي لارتفاع هرمون الأدرينالين بها، فيعطي طعمًا حلوًا للحمها، وهذا أمر في غاية الألم وعدم الإنسانية.

وأضاف عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن حادث قتل الصينيين للكلاب بحلوان فردي، يجب أن يخضع مرتكبوه للمحاكمة وفقًا للقانون، مشددًا على ضرورة توعية المواطنين عبر جمعيات الرفق بالحيوان.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطعًا مصورًا لصينيين، يقومون فيه بذبح كلاب ضالة بحلوان لأكل لحومها، وهو ما أثار حالة كبيرة من الغضب والاستياء في الشارع المصري.