الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
هيثم الحريري: أدعو الجميع للتصويت على تعديلات الدستور.. وعلينا جميعًا احترام إرادة المصريين
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 فبراير 2019 الساعة 10:31 صباحاً
قال هيثم الحريرى عضو مجلس النواب إنه سيعقد يوم الأربعاء المقبل اجتماع مجلس النواب لمناقشة تقرير اللجنة العامة حول التعديلات الدستورية وتمنح الكلمة لعشرة نواب من المعارضين والمؤيدين على الأقل لإبداء أسباب الرفض والتأييد وسيكون القرار بأغلبية المجلس تصويتا ونداء بالاسم.

وأضاف على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : " ثم ينتقل الأمر إلى التشريعية والدستورية لإجراء حوار مجتمعى حول أسباب ومبررات التعديل وتوضيح وجهتي النظر ويستمر الحوار لمدة لا تقل عن 60 يوم، ثم يجري التصويت لأعضاء اللجنة التشريعية بأغلبية أعضاء اللجنة".

وتابع : " أخيرا يتم التصويت على التعديلات فى صورتها النهائية نداء بالاسم ويكون القرار لأعضاء المجلس بموافقة ثلثي الأعضاء على الأقل".

واختتم الحريري قائلا :" إن التعديلات الدستورية لها آلية لتعديلها لا جدال عليها وإذا وافق المجلس فهذا قمة ممارسة الديمقراطية. أخيرا .. أدعو المصريين للمشاركة الإيجابية والتصويت فى الاستفتاء وعلينا جميعاً أن نحترم إرادة المصريين".