الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
فيديو | تعرف على حكاية «تلاجة الخير» في حلوان
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 11 فبراير 2019 الساعة 2:19 مساءً
"خذ ما يكفيك والباقى لغيرك"، عبارة زينت واجهة ثلاجة وضعت فى الشارع قرب محطة مترو حلوان، والتى كانت مليئة بالفاكهة والمخبوزات، كمبادرة من أحد أهالى المنطقة، لمساعدة المحتاجين فى إيجاد طعام بكرامة دون الحاجة للنبش عن قوت يومهم فى القمامة أو التسول ومد أيديهم للغير.

ثلاجة الخير تحولت إلى حالة تكشف المعدن الحقيقى للمصريين، فالثلاجة أصبحت لا تخلو من المأكولات طوال الوقت، والأهم أن هذه المأكولات لا تأتى عبر رجل أعمال أو رجل غني، ولكن عبر المواطنين الذين يمرون فى الشارع طوال الوقت، فتجد طلاب الجامعات والمدارس والموظفين يشترون الأطعمة ويضعونها فى الثلاجة حتى يجد المحتاجون ما يكفيهم طوال الوقت.

وقال حمدى عبد اللطيف، صاحب فكرة ثلاجة الخير، إنهم حاولوا تقديم المساعدة للفقراء، وكانوا يملكون حلم مساعدة المحتاجين، مؤكدا أن الثلاجة مليئة بالخير طوال الوقت، مطالبا كل من يعرف شخصا جائعا بإرساله إلى الثلاجة.
وأوضح أن هناك متطوعين يشاركون فى الثلاجة، وهناك مواطنون عاديون يضعون الطعام فى الثلاجة، وهناك من يتخصص فى إرسال الفواكه وغيرها من الأطعمة حتى تظل الثلاجة مليئة بالطعام.

أشرف فايق، أحد المشاركين فى ثلاجة الخير، قال إن الفكرة هى مساعدة المحتاجين والباحثين عن طعام جيد بدلا من أخذه من القمامة، وبالفعل شارك مجموعة من السكان فى شراء الثلاجة ووضع بعض الطعام فيها، ونجحت الفكرة وانتشرت فى حلوان رغم مرور 10 أيام فقط على تأسيسها، متمنيا أن نجد المزيد من المشاركين والمزيد من الثلاجات للغلابة فى شوارع مصر.