الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            
مفاجأة صادمة عن علاج الصدفية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 10 فبراير 2019 الساعة 5:41 مساءً
أكد حسن الفكهاني استشاري الجلدية والتناسلية، أنه لا يوجد علاج نهائي للصدفية، ولكن البعض يستغل حاجة المريض للعلاج والتخلص من المرض نهائيًا ويبدأوا في الترويج لوجود مستحضرات وكريمات وغيرها للتخلص من هذا المرض المناعي.

وأضاف حسن الفكهاني، أن لا أحد يجزم وجود علاج جذري للقضاء على الصدفية نهائيًا، موضحًا أنها مرض مناعي ينتج من حدوث خلل في عمل جهاز المناعة مما ينتج عنه الصدفية بالإضافة إلي أن التوتر والقلق يزيد من حدة المرض أما الهدوء يؤدي إلى التقليل منه.

وتحدث الفكهاني عن علاج الصدفية قائلًا "يوجد علاج مؤقت لها يؤدي إلى حالة خمول وسكون للمرض، لأكبر فترة ممكنة سواء شهر أو اثنين أو عام أو 10 سنوات ولكن في النهاية يعود من جديد.

كما شدد الفكهاني على ضرورة متابعة الصدفية للسيطرة على نشاطها، والابتعاد عن الضغوطات والوزن الزائد حيث أن أكثر من 27% من مرضى الصدفية هم أصحاب الأوزان الزائدة حيث أن عمليات تكميم المعدة في تلك الحالة تعد طريقة من طرق السيطرة على مرض الصدفية.

ووجه الفكهاني، نصيحته لمرضى الصدفية بضرورة الصبر على العلاج وعدم الانصياع وراء المستغلين الذين يبيعون الوهم في أوقات كثيرة للمريض ويستنزفونه ماديًا بوهم العلاج.