الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
اكتشاف آثار مجهولة بالصحراء الغربية
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 10 فبراير 2019 الساعة 4:00 مساءً
تم اكتشاف مئات من الآثار الحجرية الغامضة في الصحراء الغربية، على الرغم من أنه على مدار سنوات طويلة كانت هذه المنطقة فارغة من الآثار، ولا تدخل على الخريطة الأثرية.

وقام فريق من علماء الآثار بتحليل صور الأقمار الصناعية على Google Earth وشرعوا في إجراء أعمال الحفر والعمل الميداني على طول الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا وأعمق في الصحراء كجزء من مشروع الصحراء الغربية، بحسب ما نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ليكتشف علماء الآثار، أن هناك عددًا كبيرًا من الأحجار مكونة من أشكال مختلفة منها الهلال، والدوائر، وخطوط مستقيمة، وغيرها، تعود إلى 10000 عام، ويغلف تلك الأشكال الحجرية الغموض.

لكن علماء الآثار يشيرون إلى أن بعضها قد يكون عبارة عن تلال دفن، حيث إن العديد من المواقع التي تم التنقيب عنها تحتوي على جثث بشرية مدفونة عمرها 1500 عام تقريبًا.

وفقًا للعلوم الحية، تم تعليق العمل الميداني بسبب المخاوف الأمنية المحلية، مع الإرهابيين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي منع العلماء من العمل بأمان.