الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            
اﻷكثر تصفحـــــاً

Instagram
SMS
اكتشاف علاج جديد للسرطان .. اقرأ التفاصيل
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 8 فبراير 2019 الساعة 1:43 مساءً
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن نوع جديد من أدوية السرطان أطلق عليه العلماء "حصان طروادة"، للدخول إلى خلايا الورم ويستخدم لستة أنواع مختلفة من السرطان.

ووجد الباحثون من معهد أبحاث السرطان في لندن أن المرضى الذين يعانون من سرطانات متقدمة مقاومة للأدوية، وأورام عنق الرحم والمثانة وأورام المبيض والرئة، استجابوا للعلاج الجديد.

ويعمل الدواء الجديد “tisotumab vedotin” عن طريق إطلاق مادة سامة مرتبط بنهاية الذيل بجسم مضاد الذى تم تصميمه للبحث عن مستقبل يسمى "عامل النسيج" - موجود بمستويات عالية على سطح العديد من الخلايا السرطانية، ويقتل الأورام من الداخل، وكانت النتائج إيجابية للغاية.

وقد انتقل الدواء الآن إلى تجارب المرحلة الثانية في سرطان عنق الرحم وسيتم اختباره في مجموعة من سرطانات الأورام الصلبة الإضافية.

وقاد فريق البحث في معهد أبحاث السرطان في لندن، ومؤسسة رويال مارسدن التابعة لمؤسسة الصحة الوطنية ، تجربة سريرية عالمية للمرحلة الأولى من الدراسة لما يقرب من 150 مريضًا يعانون من مجموعة متنوعة من أنواع السرطان الذين توقفوا عن الاستجابة للعلاجات الكيميائية المتبعة.ووجد الباحثون أن أقلية كبيرة من مرضى السرطان استجابوا لهذا العقار إما تتقلص الأورام أو تتوقف عن النمو.

وكانت الآثار الجانبية الرئيسية للعقار التي تم الإبلاغ عنها من خلال الدراسة هي نزيف الأنف والتعب والغثيان ومشاكل العين - ولكن في منتصف التجربة، قام الباحثون بتعديل البروتوكول للحد من هذه التأثيرات المرتبطة بالعين.