الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
أنباء عن منح الخميس 24 يناير إجازة رسمية بدلًا من الجمعة
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 يناير 2019 الساعة 9:07 مساءً
قال الإعلامي شريف عامر، خلال تقديمه برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "mbc مصر"، اليوم الأربعاء، أن هناك معلومات وردت إليه بأنه سيتم منح الخميس 24 يناير المقبل إجازة رسمية بدلًا من الجمعة بمناسبة أعياد الشرطة والثورة.

وكانت هناك مصادر حكومية، أكدت في تصريحات صحفية أن هناك اتجاه للإعلان عن أن يوم الخميس، 24 يناير 2019، إجازة رسمية بديلا عن يوم الجمعة 25 يناير؛ بمناسبة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير.

وأضافت المصادر، أن إجازة عيد ثورة 25 يناير، تمنح بموجب قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم للبلاد وقت المرحلة الانتقالية للبلاد، والذي حمل رقم 41 لسنة 2012، بشأن منح "25 يناير" إجازة كل عام بمناسبة الاحتفال بعيدي الثورة وعيد الشرطة، وكذلك قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 1193 لسنة 2018، بالاحتفال بـ"العيدين"، وتعطيل عمل الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية فيها.

وأوضحت المصادر أن تزامن احتفالات "25 يناير" هذا العام، مع إجازة يوم الجمعة تجعل الحكومة أمام أحد اختيارين، الأول هو أن تكون الاجازة الجمعة دون تعديل، أو تعديل الإجازة لتكون يوم الخميس الموافق 24 يناير، لافتة إلى أنه لم يستقر حتى الآن على موعد الاجازة، لكنه سيحدد بموجب قرار لرئيس مجلس الوزراء، تعلنه الحكومة رسميًا، وينشر بالجريدة الرسمية.

هذا وتحتفل الشرطة المصرية فى يوم 25 يناير من كل عام بعيدها والذى يعتبر تخليدا لذكرى تضحيات رجال الشرطة في موقعة الإسماعيلية عام 1952، والذى أثبت شجاعة وبسالة رجال الشرطة المصرية الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل عدم الاستسلام ودفاعا عن وطنهم.

وتعتبر موقعة الإسماعيلية من أقوى المعارك التى خاضتها الشرطة المصرية ضد قوات الاحتلال البريطانى عندما رفضت قوات الشرطة تسليم أسلحتها وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية للقوات البريطانية، ما أدى لاشتباك بين الشرطة المصرية والقوات البريطانية وأسفر عن مقتل 50 شرطيًا مصريًا و80 جريحًا.