الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
ماذا فعل مبارك مع وزير صحة سابق سافر دون علمه؟
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 16 يناير 2019 الساعة 7:09 مساءً
روى الإعلامي المصري محمد الباز، واقعة مثيرة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بعد انتقاد البعض لقرار الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بحظر سفر كبار العاملين بالدولة إلا بعد موافقته.
وقال الباز، خلال برنامجه 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، إن الرئيس مبارك كان صاحب أشهر واقعة إقالة أشهر وزير صحة في تاريخ مصر، الدكتور إسماعيل سلام.

وتابع: "الرئيس السابق حسني مبارك طلب لقاء وزير الصحة الدكتور إسماعيل، واكتشف أنه غير موجود بمصر، وسافر لحضور مؤتمر طبي في الخارج دون علمه، فأصدر قرارا بإقالته وهو على متن الطائرة".

وأصدر مؤخرا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بشأن تنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة.

ونص القرار في مادته الأولى على أنه "يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة بقرار من رئيس الجمهورية لكل من رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية والأمنية ونوابهم، ويسري الحكم على كل من يشغل وظيفة أو يعين في منصب بدرجة رئيس مجلس وزراء أو نائب رئيس مجلس وزراء".