الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
طريقة عليك تجنبها عند طهي اللحوم
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 يناير 2019 الساعة 9:10 مساءً
هناك طرق عديدة ومتنوعة لطهي اللحوم سواء فى العيد أو الأيام العادية، لذلك نقدم لكِ الطريقة الصحيحة لطهى اللحوم وكيفية الشى بطريقة صحية تجنبا لأى مخاطر قد تحدث لك أو لأسرتك.

فتقول خبيرة الطهى دعاء عاشور إن الطريقة الصحيحة لسلق اللحوم تعتمد على طبخها مباشرة في ماء مغلي، حيث تساعد درجة حرارتها المرتفعة في الحفاظ على المواد البروتينية الموجودة على الطبقة السطحية لقطع اللحم.

ولفتت "عاشور" إلى أن سلق قطع اللحم في ماء الصنبور البارد هو أفضل طريقة لتحضير خلاصة اللحم أو المرقة وليس لإعداد اللحم المسلوق.

وأكدت أنه لابد من وضع اللحم المسلوق مع الشوربة في الثلاجة لمدة 6 ساعات لإزالة طبقة الدهون العلوية، والاستمتاع بشوربة بدون دهون.

أما عن شى اللحوم وهى الطريقة التى يفضلها الكثيرون فهناك مخاطر صحية لهذه الطريقة نتيجة تفاعل بعض العناصر الموجودة في اللحوم مع درجات الحرارة العالية لذا يجب ألا يتم تعريض اللحم مباشرة لللهب وتقليل درجة الحرارة إلى 150 درجة.

وتتبيل اللحوم في عصير الليمون أو زيت الزيتون، من الطرق الجيدة للحفاظ على تناول اللحوم بشكل صحي.