الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر اثناء فحص عبوة ناسفة واستشهاد ظابط            بعد قليل.. الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
احترس | دراسة صادمة عن استخدام فيسبوك
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 12 يناير 2019 الساعة 4:41 مساءً
توصلت دراسة حديثة إلى أن الاستخدام المفرط لمنصات التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك، قد يجعل مستخدميه يتخذون قرارات سيئة مثل إدمان المخدرات، حيث قال المؤلف الرئيسى للدراسة Dar Meshi وهو أستاذ مساعد فى جامعة ولاية ميشيغان فى الولايات لمتحدة: "نحو ثلث البشر على هذا الكوكب يستخدمون وسائل الإعلام الاجتماعية، وبعض هؤلاء الناس يظهرون سوء استخدام مفرط لهذه المواقع".

وأضاف صاحب الدراسة: "أعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعية لها فوائد هائلة للأفراد، لكن هناك أيضًا جانب مظلم عندما لا يستطيع الناس سحب أنفسهم منه، فنحن بحاجة إلى فهم أفضل لمحرك البحث هذا حتى نتمكن من تحديد ما إذا كان استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية المفرط يجب اعتباره إدمانًا".

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، فقام الباحثين بإجراء 71 دراسة استقصائية لقياس مدى اعتماد المستخدمين النفسى على فيس بوك، على غرار الإدمان، وقد تساءلت الدراسة عن مدى انشغال المستخدمين بالمنصة، ومشاعرهم عند عدم القدرة على استخدامها، ومحاولات الإقلاع والتأثير الذى كان لـFacebook على أعمالهم أو دراساتهم.