الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر اثناء فحص عبوة ناسفة واستشهاد ظابط            بعد قليل.. الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
كندا تمنح حق اللجوء للسعودية رهف القنون
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 11 يناير 2019 الساعة 8:04 مساءً
أكد رئيس وزراء كندا جاستين ترودو أن بلاده ستمنح حق اللجوء للسعودية رهف محمد التي فرت من عائلتها واتجهت إلى تايلاند، بحسب وكالة "أسوشيتد برس"

كانت السلطات في تايلاند اعلنت، أن الفتاة السعودية، رهف محمد القنون، الهاربة من عائلتها، ستغادر ليلة الجمعة تايلاند متوجهة إلى كندا، بحسب موقع "آر تي" الروسي.

ووصلت رهف محمد إلى مطار بانكوك يوم السبت الماضي قادمة من الكويت، وتقيم القنون منذ الاثنين في فندق ببانكوك تحت رعاية مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، التي أحالت قضية رهف إلى أستراليا لبحث استقبالها كلاجئة.

ورفضت تايلاند في البداية دخول رهف محمد إلى البلاد، لكنها وافقت على استقبالها نتيجة حملة واسعة للتضامن مع الشابة السعودية

كانت السلطات الأسترالية، أكدت أنها بدأت النظر في قضية القنون ودراسة طلبها للجوء.

من جانبها أصدرت السفارة السعودية في بانكوك، الاسبوع الماضي، بيانا بشأن الفتاة الهاربة رهف محمد، مؤكدة أن الرياض لم تطالب باسترداد الشابة السعودية التي طلبت اللجوء في تايلاند.

وقال البيان: "إشارة إلى ما يثار بشأن قضية المواطنة، رهف محمد، وما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بهذا الشأن، تود السفارة أن تؤكد عدم صحة ما تم تداوله بشأن قيام السفارة بأخذ جواز المذكورة منها واحتجازها في تايلاند".

وأضافت السفارة: "نشير إلى ما أوضحته السلطات التايلاندية بأن المواطنة أوقفت من قبل السلطات التايلندية لافتقادها للأوراق الرسمية المطلوبة".

وأكد البيان أن "المملكة العربية السعودية لم تطالب باستردادها، وأن الموضوع رغم كونه شأنا عائليا، إلا أنه محل اهتمام وعناية السفارة".