الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر اثناء فحص عبوة ناسفة واستشهاد ظابط            بعد قليل.. الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
ما الفرق بين مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 10 يناير 2019 الساعة 12:44 مساءً
هل فكرت يوما في الفرق بين مستخدمي هواتف "آيفون" و"الأندرويد"؟

فالهواتف الذكية أضحت نسخة رقمية مصغرة من المستخدم نفسه، ولاغنى عنها فى الحياة اليومية لنسبة كبيرة جدًا من البشر بمختلف أعمارهم وثقافاتهم، وهو الأمر الذى ساهم فى إرتفاع شرائح أسعار الهواتف حتى وصلت الأرقام الخيالية المتواجدة الان فى السواق.

بالطبع، هؤلاء الذين يمتلكون هواتف تقدر أسعارها تبدأ من حوالي 7 آلاف إلى 31 ألف جنيه مصري، يشعرون بالتفوق والتميز عن غيرهم، ويرون أنهم الصفوة وسط مستخدمي الهواتف لاذكية.

وهى النتائج التى توصل إليها مجموعة من الباحثين في جامعتي "لينكولن" و"لانكستر"، من خلال فحص عينة بحث من 500 مستخدم لهاتفي "أيفون" و"أندرويد"، ومعرفة اتجاهاتهم وبمولهم نحو الجهاز الذي يستخدمه كل منهم.

يغلب علي مستخدمي أيفون أن يكونوا من الشباب، وهم أكثر انفتاحا، مقارنة بالمستخدمين الآخرين الذين يستعملون أجهزة أندرويد ويروا أنها أكثر عملية وتلبي احتباجتهم الأساسية، بينما تستخدم النساء - كما يظهر - الأيفون أكثر من أي جهاز آخر، لأنه أشهر ويعرف بأنه الأغلى والأميز، لذلك يحرصن على اقتناءه.

وتوصلت الدراسة إلى أن المرأة أكثر احتمالا من الرجل، مرتين، لامتلاك الأيفون، ولكن الباحثين لم يذكروا السبب وراء ذلك، وتقول هيذر شو، المشاركة في إجراء الدراسة: "أصبح من الظاهر أكثر فأكثر أن الهواتف الذكية أضحت نسخة رقمية مصغرة من المستخدم نفسه".

وتضيف: "لا يحب كثير منا محاولة بعض الناس استخدام هواتفهم، لأنها تكشف الكثير عنا"، فالغريب أن الدراسة وجدت أن المولعين بأجهزة الأيفون ليسوا الأكثر رغدا في العيش من مستخدمي الأندرويد.

ولكنها توصلت إلى أن مستخدمي الأيفون يولون اهتماما متزايدا بنظرة الآخرين إلى أجهزتهم باعتبارها ذات دلالة على وضعهم، وهم يميلون أكثر إلى إظهار مستوى أعلى من العواطف من غيرهم.

ومضى الباحثون خطوة متقدمة أكثر بدراستهم حينما صمموا برنامج كمبيوتر، مبنيا على ما توصلوا إليه من نتائج، يستطيع التنبؤ بنوع الهاتف الذي يمتلكه من يخضع للاختبار.

وقال الباحث، ديفيد إيليس، في مقابلة مع موقع "سي نت" الأمريكي: "نستطيع بناء نموذج إحصائي، يمكنه التنبؤ بعد بعض الأسئلة الشخصية الموجهة إلى المختبرين بنوع الهاتف الموجود في جيوبهم بنسبة صدق تبلغ 70 في المئة".

وخلص إيليس وزملاؤه، في دراستهم، إلى أن سمات الشخصية يمكن كشفها "من خلال أمور بسيطة، مثل اختيار نظام تشغيل هاتفك الذكي".

وبعد معرفتك بهذه النتائج التى توصلت لها أحدث الرداسات، هل عرفت السبب والفارق الحقيقي الذى يجعلك تفكر فى شراء أيفون أو أندرويد ؟