الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
طارق عامر لـ"بلومبرج": سعر الجنيه سيشهد تحركات أكبر في الفترة المقبلة            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            

Instagram
SMS
أسرار الحفاظ على السعادة الزوجية منذ بدايتها
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 يناير 2019 الساعة 5:23 مساءً
"سنة أولى جواز" من أكثر السنوات صعوبة من حيث كثرة المشاكل بين الزوجين، وهذا أمر طبيعي لاختلاف طباع كل منهما، لأن فكرة الاستقرار نفسها جديدة على الطرفين، لكن الأمر غير الطبيعي هو جعل هذه المشاكل تفسد الحياة وتحولها إلى جحيم لا يطاق، فمن المهم إذاَ معرفة الطرق الصحيحة لتجاوز هذه المشاكل بسلام، والتى يقدمها موقع "بولد سكاي" فى الآتي:

فهم حدود العلاقة

يعد فهم حدود العلاقة أمرا ضروريا، بمعنى أنه قد تريد القيام بكل شيء يطلبه منك شريك حياتك، لكن ليس هناك مانع أبدا، أن تقول "لا" أو ترفض بعض الأمور التي لا ترغب في القيام بها.

العناية والاحترام

جميعنا نخطئ فلا يوجد إنسان معصوم من الخطأ، لكن المهم هو عدم التجاوز في الردود و الأفعال والحرص على تواجد الاحترام في العلاقة.

وجود حل وسط

دائما ما يكون هناك اختلافات بين أي شخصين، وفي هذه الحالة الحل الوحيد الذي يمكن اللجوء إليه هو العثور على حل وسط يرضي الطرفين.

قليل من الضحك

إضافة القليل من الضحك والفكاهة بين الزوجين من الأمور الرائعة، التي تقوي العلاقة وتخلق ذكريات جميلة بينهما.

التعبير عن الحب

البعض يرى أن الحب أفعال وليس أقوال، لكن هذا ليس صحيح فمن وقت لآخر أنت بحاجة إلى أن تخبر شريكك بمدى حبك له، هذا التصرف يبدو بسيط، لكنه يحافظ على شرارة الحب مشتعلة.

الثقة

تعد الثقة العمود الأساسي لنجاح أي علاقة، فبدون الثقة عاجلا أو آجلا ستنهار هذه العلاقة.