الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر اثناء فحص عبوة ناسفة واستشهاد ظابط            بعد قليل.. الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
ماذا تعرف عن الوزن الكاذب؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 9 يناير 2019 الساعة 4:32 مساءً
يعانى بعض الأشخاص من ​ازدياد الوزن​ بشكل مفاجئ بين يوم وآخر، ويشكل الأمر صدمة في حال كان الشخص ممتنعاً عن تناول الطعام أو يلتزم بحمية قاسية، ويطلق على هذه الحالة الوزن الكاذب.

وقدّم الدكتور أحمد صبري استشاري السمنة والتغذية العلاجية، أسباب الوزن الكاذب الذي يصيب بعض الأشخاص.

1 - تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزون وحبوب منع الحمل تحتوي على كميات كبيرة من الأستروجين التي تمنع من خروج السوائل من الجسم وتسبب بزيادة الوزن لذا دائمًا ما ينصح الأطباء بممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية صحية.

2- احتباس المياه داخل الجسم وزيادة الوزن الكاذب يكون سببه أمراض مزمنة بالكلى والكبد لذا لابد من مراجعة الطبيب فورا لتلقي العلاج المناسب.

3- احتباس السوائل بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي يفتقر إلى الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم وبالتالي يسبب باحتباس المياه.

4- أثناء الدورة الشهرية بفرز الجسم هرمونات تمنعه من التخلص من السوائل بطريقة جيدة وبالتالي تشعر الفتاة بانتفاخ في بطنها وتغير في المزاج والحالة النفسية.