الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
انفجار بجوار كنيسة بمدينة نصر اثناء فحص عبوة ناسفة واستشهاد ظابط            بعد قليل.. الرئيس عبد الفتاح السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية            الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
لمستخدمي آيفون | احترس من هذه المكالمة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 6 يناير 2019 الساعة 5:14 مساءً
حذر تقرير لصحيفة "فاينانشيال تايمز" مستخدمى الأيفون من خدعة جديدة، تستهدف سرقة بياناتهم الشخصية، إذ يتلقى المستخدمون مكالمة هاتفية تزعم أنها من دعم آبل تخبرهم بتعرضهم للاختراق، وتنصحهم بضرورة معاودة الاتصال بنفس الرقم فيما بعد.

وأبلغ مستخدم يدعى "جودى ويتسبى" عن تلقيه مكالمة من دعم آبل تطالبه بإعادة الاتصال مرة أخرى بعد انتهاء المكالمة، لكن عندما عاود الاتصال بنفس الرقم مرة أخرى، أجاب النظام الآلى متبوعًا برجل يتحدث بلهجة هندية يستفسر عن سبب المكالمة، وعندما أبلغه المستخدم عن ما حدث، تم قطع الاتصال بعد لحظة وجيزة.

وينصح التقرير بعدم الرد على مثل هذه المكالمات الخادعة لأن فرق الدعم لا تتصل على نحو استباقى أبدًا إذا حدث خطأ ما فى جهازك.