الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
بعد إعلان الزيادة .. ننشر أسعار شرائح الكهرباء الجديدة            مضاعفة غرامات سرقات الكهرباء بعد تطبيق الزيادة الجديدة فى يوليو المقبل            معهد الفلك يعلن: رمضان 29 يومًا هذا العام.. وزيادة ساعات الصيام تدريجيًا            المرور: كاميرات مراقبة لرصد المخالفات وإرسالها للسائقين على الهاتف المحمول            

Instagram
SMS
بعد اعتذار المغرب.. مصر تدرس خطة إنقاذ كاف من ورطة تنظيم كان 2019
جريدة ميدان التحرير - وكالات* - 12 ديسمبر 2018 الساعة 8:56 مساءً
وضع تراجع المغرب عن استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، رغم إعلان تقرير مغربي أنه تم اللجوء لإحدى الشركات الأجنبية لإعداد ملف شامل وقوي للتقدم به أمام الاتحاد الأفريقي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في مأزق كبير.

ساعات ويتم غلق باب الترشح أمام دول القارة السمراء من أجل نيل شرف تنظيم الكان حيث تحدد بعد غد الجمعة آخر موعد لكن حتى الآن لم تتقدم أي من الدول بملفها رسميًا لإستضافة العرس القارى.

الأمر الذى جعل مصر ممثلة فى هيئاتها الرياضية تدارس الملف بشكل موسع وإستغلال البنية التحتية التى تمتلكها القاهرة وغيرها من الملاعب والإنشاءات الرياضية والتقدم لإستضافة الكان خاصة وأنه سبق لمصر إعلان الدعم الكامل لدولة المغرب بعد سحب البطولة من الكاميرون وزوال السبب الرئيسي فى عدم الترشح بشكل رسمي.

وخرج الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عبر الفضائيات ليؤكد على وجود رغبة قوية لدى مصر فى نيل شرف التنظيم للبطولة القارية وما ساهم فى تدعيم رؤيته اعتذار المغرب الشقيقة عن إستضافة الحدث القارى.

ويجرى صبحى مباحثات خلال الساعات القليلة القادمة مع المهندس هانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة إلى جانب التواصل مع رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" احمد احمد من أجل حسم الأمر برمته

واستند الوزير فى رؤيته استضافة مصر للبطولة القارية ان الدولة تمتلك عدة ملاعب جيدة تحتاج إلى صيانة وإصلاحات تطويرية إلا أنه يتبقى التنسيق مع الجهات الأمنية والتي ستحسم نهائيا بقرارها إمكانية التقدم بملف مصر.

فيما قال مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن التقديم لاستضافة بطولة أمم افريقيا 2019 بعد ان ابدت المغرب عدم رغبتها فى الاستضافة يتم بالتنسيق مع الدولة مضيفا أن اعتذار المغرب كان مفاجئا للجميع، والمصريون كانوا يدعمون المغرب وبقوة.

وتابع أن تقديم ملفات البطولات الكبيرة تكون بالتنسيق مع الدولة وكشف ان مصر تمتلك ملاعب كبيرة ولدينا بنية تحتية قوية ولكن المشكلة الوحيدة تواجد الجمهور فى المدرجات.

بينما يرى المهندس أحمد مجاهد عضو الجبلاية إن الاتحاد سبق وقام بتدعيم المغرب للمنافسة على تنظيم الامم الافريقية 2019 بإعتبارها دولة عربية شقيقة الى جانب إنشغال مصر بتنظيم أمم إفريقيا تحت 23 عاما صيف العام المقبل.

ولفت الى أنه رغم ذلك فإن مصر قادرة على تنظيم البطولة حال عدم وجود دولة ترغب في استضافتها أو وجود أزمات أخرى مشددا على أن الحديث حول صعوبة تنظيم البطولة بسبب منع الجماهير من حضور المباريات عار تماما من الصحة.

شدد مجاهد على أن مصر قادرة على استضافة كان 2019 لكونها تمتلك البنية التحتية والفنادق لإقامة منتخبات القارة السمراء واللجان الخاص بهم.