الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
ماذا فعلت هذه الفتاة بعد فقدان احدى عينيها؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 6 ديسمبر 2018 الساعة 4:00 مساءً
رحلة مرض شاقة خاضتها شابة في مقتبل العمر لم تتخطى الـ25 عاما، حين أكتشفت إصابتها بسرطان عدواني في العين يسمى بسرطان الجلد العيني في عام 2015 واكتشفته عندما لاحظت ظهور بقع حمراء على بياض عينها، ليجمع الأطباء على ضرورة إجراء عملية جراحية لاستئصال العين وإغلاق الجفن حتى لا ينتشر المرض.

وافقت جيس فان زيل "25 سنة"من ملبورن على خوض هذه التجربة لاستئصال عينها اليسرى بعد أن قال لها الأطباء إنها إذا لم تجري تلك العملية فلن تعيش أكثرمن 5 سنوات، وتعاملت مع الأمر بصدر رحب في محاولة منها لاستكمال حياتها رغم أنف السرطان، لكنها قررت أن تجد حيلة جمالية لتغطية عينها بعد العملية الجراحية، فبدأت في استخدام أغطية عين ملونة ومميزة تقوم بتنسيقها مع ملابسها، وفقًا لما نشره موقع صحيفة " ديلي ميل" البريطانية.

لم تسلم جيس فان زيل من القدر من أخرى، فقد تفاجئت بإصابتها بخمسة أورام سرطانية في دماغها بعد أن ذهبت إلى المستشفى عندما تعرضت لنوبة جديدة في المنزل، وعلى إثرها أجرت عملية جراحية أخرى حتى تعافيت تمامًا من أمراضها لتستكمل حياتها بشكل طبيعي مع أغطية العيون.

رفضت فان زيل إجراء عملية جراحية أخرى لزراعة عين صناعية، ووصفتها بأنها تشبه عيون الدمي فهي لا تتحرك، لكنها قررت أن تبدو طبيعية وتتقبل قدرها وتتعايش معه.