الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
طرق سهلة لترطيب البشرة في الشتاء
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 6 ديسمبر 2018 الساعة 2:02 مساءً
طرحت "كاران جويتا" خبيرة التجميل والعناية بالبشرة فى "مؤسسة من أجل جمالك" الأمريكية العديد من العلاجات السريعة لتغذية البشرة فى الشتاء، وفى مقدمتها غسل الوجه بالماء الفاتر مع الاستعانة بمرطب يحتوى على زبدة الكاكاو، مشددة على أهمية اللجوء إلى المركبات الطبيعية مثل العسل لتهدئة البشرة والحد من التهابها واحمرارها.. كما يمكن أن يساعد وضع طبقة رقيقة من المرطب المغذى للبشرة على تجنب الجفاف قبل الخلود إلى النوم.

تؤكد الدراسات الحديثة أهمية الإكثار من شرب الماء والعصائر الطازجة الغنية بمضادات الأكسدة لتوفير الترطيب المطلوب للجلد، حيث يساعد الماء فى احتفاظ أنسجة الجلد بمرونته وتألقه ومكافحة التأثيرات السلبية لدرجات الحرارة المنخفضة.

وتنصح الدراسات بتجنب الاستحمام بماء ساخن لدوره فى زيادة حدة جفاف الجلد، واستبدال الصابون بغسول من الزيوت الطبيعية لأنها يمكن أن تكون قاسية جدا على الجلد.