الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
السعودية تقرر بناء مستشفى الملك سلمان في موريتانيا
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 2 ديسمبر 2018 الساعة 5:05 مساءً
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، المسئولين بتشييد مستشفى "الملك سلمان" في العاصمة الموريتانية نواكشوط بسعة 300 سرير، وذلك تزامنًا مع زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى البلاد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المستشفى يتضمن أقسام الطوارئ والإسعاف والعيادات الخارجية والعمليات الجراحية ومركز الأورام ومركز القلب".

وأضافت: "كما يشمل المستشفى قسم الغسيل الكلوي وقسم النساء والولادة وقسم الأطفال وقسم المناظير وقسم المختبر وقسم العناية المركزة وقسم الأشعة التشخيصية والصيدلية المركزية والتعقيم المركزي وأجنحة التنويم".

من جانب آخر، أعلن وزير الإعلام السعودي عواد العواد اليوم الأحد، أن حكومة المملكة ستشيد مستشفى كبيرا في العاصمة الموريتانية نواكشوط يحمل اسم "مستشفى الأمير محمد بن سلمان".

ونقلت وكالة "الأخبار" الموريتانية عن العواد قوله، خلال جلسة المباحثات التي ضمت الوفدين الموريتاني والسعودي، إن المستشفى سيضم العديد من الأقسام والتخصصات الطبية المختلفة.

يأتي ذلك تزامنًا مع أول زيارة رسمية يجريها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى البلاد، وذلك بعد جولة موسعة شملت مصر والبحرين والإمارات، أعقبتها مشاركته اللافتة في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين.

وأجرى الأمير بن سلمان جلسة مباحثات موسعة مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حيث تناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير العلاقات القائمة بين البلدين.

وخلال جلسة المباحثات وقع الطرفان اتفاقية بتجنب الازدواج الضريبي على الدخل وعلى رأس المال والمنع والتهريب الضريبي، كما وقعا مذكرتي تفاهم في مجالي المياه والصرف الصحي، والبيئة والتنمية المستدامة.