الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
صبغة الشعر تسببت في هذه الاعراض
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 30 نوفمبر 2018 الساعة 1:32 مساءً
تضاعف حجم وجه مراهقة، إثر إصابتها بالحساسية، بعد صبغ شعرها بأحد المنتجات، ما أدى إلى إصابتها بالتشوه وعدم القدرة على التنفس.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، نشرت إيستيل، وهي طالبة بريطانية تبلغ من العمر 19 عاما، تعيش في باريس، صورًا تظهر تشوه وجهها بسبب مادة PPD الكيميائية، التي توجد في 90 في المائة من صبغات الشعر.

وتقول إستيل إنها اشترت صبغة شعر تقليدية، من أحد المحلات بضاحية فال دي مارني، وبعد أن وضعتها تسببت الصبغة في حساسية لأول مرة وشعورها بالحكة في فروة رأسها قبل أن يبدأ رأسها في الانتفاخ.

فيما حاولت إستيل أن تعالج نفسها باستخدام مضادات، الهيستامين والكريم من الصيدلي، لكنها استيقظت في اليوم التالي لتجد وجهها متضخما للغاية، وعندما شعرت بأنها لسانها بدأ ينتفخ هرعت إلى المستشفى.

وقالت الفتاة إنها عانت في السابق من نتيجة سلبية من صبغة الشعر واستخدمت اختبار الحساسية المصاحب للمنتج، ولكن بدلًا من الانتظار 48 ساعة الموصى بها، استخدمت الفتاة الصبغة بعد 30 دقيقة.