الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
هل تقترب شركة أمازون من الإفلاس
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 18 نوفمبر 2018 الساعة 1:02 مساءً
قدم الرئيس التنفيذى لشركة أمازون، جيف بيزوس، إقرارًا مذهلاً الأسبوع الماضى فى اجتماع يضم العديد من الأطراف، والذى سمعت CNBC تسجيله، إذ قال إن شركته البالغة من العمر 24 عاما بعيدة عن أن تكون "لا تقهر"، وذلك على الرغم من أن قيمتها تقدر الآن بـ1 تريليون دولار، ورئيسها يعد أغنى رجل فى التاريخ الحديث مع ثروة هائلة.

وقال بيزوس، "أمازون ليست أكبر من أن تفشل، وفى الواقع، أتوقع أن تفشل أمازون يوما ما"، مضيفا، "سوف تفلس أمازون لأننا إذا نظرنا إلى الشركات الكبيرة، فإن أعمارها لا تتجاوز أكثر من 30 سنة، وليس أكثر من مائة عام".

وفى الوقت الذى يظهر فيه التاريخ أنه لا توجد إمبراطورية تدوم إلى الأبد، فمن غير المعتاد بالنسبة للمدراء التنفيذيين، ولا سيما رئيس إحدى الشركات الأكثر نجاحًا فى العالم، التحدث عن شركتهم بمثل هذه الشروط غير المنمقة.

وأوضح بيزوس أن الهدف هو تأجيل أمر لا مفر منه لأطول فترة ممكنة، وأن الطريقة للقيام بذلك هى التركيز على العملاء، وأضاف، "إذا بدأنا التركيز على أنفسنا، بدلا من التركيز على عملائنا، فإن ذلك سيكون بداية النهاية ...علينا أن نحاول تأخير ذلك اليوم لأطول فترة ممكنة".

وقال العديد من موظفى أمازون ممن تحدثوا مع CNBC بشرط عدم الكشف عن هويتهم إن التنظيم الحكومى والانتهاكات المحتملة لمكافحة الاحتكار هى "مخاوف كبيرة" عند النظر إلى مستقبل الشركة.