الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
أسرار صحية مذهلة وراء تناول الفلفل الأسود
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 17 نوفمبر 2018 الساعة 4:18 مساءً
يعتبر الفلفل الأسود من التوابل الشهيرة، التى تحتوى على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن، والتى تمد الجسم بفوائد صحية منها تعزيز فقدان الوزن، تحسين الهضم، تخفيف البرد وغيرها من الفوائد والتى نتعرف فى السطور التالية، وفقاً لما ذكرها موقع "organicfacts".

الوقاية من السرطان

يحتوى الفلفل الأسود على مضادات الأكسدة التى تمنع من نمو الجذور الحرة، ما يساعد فى الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل الكبد.

تحسين عملية الهضم

يزيد تناول الفلفل من إفراز حمض الهيدروكلوريك فى المعدة، ما يسهل عملية الهضم، ويساعد فى تجنب الإمساك والغازات.

فقدان الوزن الزائد من الجسم

تساعد الطبقة الخارجية من الفلفل على انهيار الخلايا الدهنية، وعندما تنقسم الخلايا الدهنية إلى أجزاء يقوم الجسم بمعالجة مكوناتها بدلاً من أن تستقر فى الجسم وتزيد من الوزن، ما يساعد فى التخلص من الوزن الزائد من الجسم.

علاج لمشاكل الجيوب الأنفية

يساعد الفلفل فى علاج البرد والسعال، وكذلك التهاب الجيوب الأنفية واحتقان الأنف، حيث يحتوى على خصائص تساعد على تفتيت المخاط وترسبات البلغم فى الجهاز التنفسى، لتحلل وتخرج مع العطس أو السعال.

تقوية الذاكرة

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الفلفل الأسود يساعد فى الحد من ضعف الذاكرة والخلل المعرفى.

يعالج القرحة الهضمية

كشفت العديد من الدراسات عن أن الفلفل الأسود قد يكون له آثار إيجابية على تلف الغشاء المخاطى فى المعدة والقرحة الهضمية، وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والالتهاب.