الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
تفاصيل فيلم الفيل الأزرق 2
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 نوفمبر 2018 الساعة 4:51 مساءً
سنوات مرت منذ أن غادر دكتور يحيى (النجم كريم عبد العزيز) مستشفى العباسية للصحة النفسية فى فيلم الفيل الأزرق، الذى اجتاح دور العرض العربية فى 2014، والآن يجتمع فريق ونجوم العمل مجدداً فى "الفيل الأزرق 2" الذى يبدأ تصويره فى نوفمبر 2018، من إنتاج شركة سينرجى فيلمز لمالكها المنتج تامر مرسى، على أن يكون جاهزاً لدور العرض فى صيف 2019.

الجزء الثانى من الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم، وتنضم لهما النجمة هند صبرى فى الجزء الثانى، وسط فريق العمل الذى ساهم فى نجاح الفيل الأزرق: مدير التصوير أحمد المرسى، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقى هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوى مدير عام سينرجى فيلمز. وستُعلن الشركة لاحقا عن باقى الممثلين المشاركين بالفيلم. واستعداداً لبدء التصوير أقامت سينرجى فيلمز حفلاً جمعت فيه نجوم وفريق الفيل الأزرق 2، وسوف تقوم الشركة قريباً بإطلاق فيديو للحفل تم تصويره مع نجوم الفيلم.

وعن هذه الخطوة صرح المنتج أحمد بدوى: "استمراراً لتجربة سينرجى الناجحة عبر 15 سنة، والتى بدأت بالدراما التليفزيونية الضخمة والمتميزة، تعمل الشركة فى السنوات الأخيرة على نقل خبراتها لمجال السينما بحشد أفضل الإمكانات والمواهب لتقديم أعمال ناجحة على الجانبين التجارى والفنى، وبجوار الفيل الأزرق 2 لدى سينرجى فيلمز مشاريع سينمائية أخرى ضخمة ستكشف عنها تباعا".

ويُعد فيلم الفيل الأزرق واحداً من أنجح أفلام السينما المصرية فى آخر 10 سنوات، حيث حصد الفيلم أكثر من 35 مليون جنيه في دور العرض المصرية وباع حوالي 1.2 مليون تذكرة بعد انطلاقه فى سباق عيد الأضحى 2014، وحقق نجاحاً كبيراً بالأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

ونال الفيلم 8.2 درجات في متوسط تقييمات مستخدمي موقع IMDb عبر أكثر من 21 ألف حساب، وهو رقم كبير بالنسبة للأفلام العربية على الموقع، كما لا يزال الفيلم يحقق مشاهدات عالية على شاشات التليفزيون ومنصات العرض حسب الطلب.

الجزء الأول من الفيل الأزرق قدم قصة د. يحيى الذي يعود بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، ليعمل في القسم الذى يقرر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه.. أو ما تبقى منها.

وفى الفيلم قدم المخرج مروان حامد صياغة سينمائية لرواية الكاتب أحمد مراد التي تحمل نفس الاسم وتصدرت قوائم مبيعات الكتب منذ إطلاقها في 2012، ووصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة بوكر العالمية.

سينرجى فيلم هي أحدث الكيانات الإنتاجية الضخمة، وليدة الساحة السينمائية، أسسها رجل الأعمال والمنتج تامر مرسي مؤسس شركة سينرجي، وتهدف سينرجى فيلم إلى عودة الريادة السينمائية لمصر، وذلك من خلال إنتاج أفلام مصرية عربية ضخمة، والاستعانة بكبار صناع السينما وتقديمهم في أفلامها، ودعم الساحة بالعديد من النجوم الكبار والوجوه الشابة.