الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
أمريكا تنتفض ضد قتلة جمال خاشقجي
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 نوفمبر 2018 الساعة 4:10 مساءً
قالت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن مصدر مطلع، الخميس، إن وزارة الخزانة الأمريكية تعتزم إعلان فرض عقوبات اليوم على 17 سعوديا لدورهم في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف المصدر أن العقوبات الأمريكية ستشمل سعود القحطاني والقنصل العام السعودي في إسطنبول محمد العتيبي.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة السعودية شلعان الشلعان، قال إن النيابة طالبت بقتل من أمر بجريمة قتل خاشقجي ومن نفّذها وعددهم 5 أشخاص.

وأوضح المتحدث، أن "نائب رئيس الاستخبارات العامة السابق أمر باستعادة خاشقجي إلى السعودية من القنصلية في إسطنبول". وأضاف الشلعان: "تم قتل خاشقجي بعد عراك وشجار وتقييده وحقنه بجرعة مخدرة، وتمت تجزئة جثته بعد قتله في القنصلية".

وتابع المتحدث أن "قائد مهمة استعادة خاشقجي أمر بقتله في حال لم يقبل العودة إلى السعودية، كما أمر بتقديم تقرير كاذب بشأن خاشقجي". وقال الشلعان إن "التحقيقات بيّنت أن جثة خاشقجي تم تسليمها إلى متعاون في إسطنبول بعد تجزئتها".

قال وكيل النيابة العامة السعودية، ردا على سؤال هل كان لدى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان أى دور أو معرفة عن قضية مقتل خاشقجى، إن الذى أمر باستعادة المجنى عليه إلى البلاد هو نائب الاستخبارات العامة.

وأضاف وكيل النيابة العامة السعودية، أن التحقيقات أظهرت أن الآمر بالقتل هو رئيس فريق التفاوض بعد اطلاعه على موقع القنصيلة فى صبيحة يوم الجريمة، مضيفًا، أن المتهمين قدموا تقريرا مضللا عن المهمة.