الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
فيديو | ما هو فضل تعلم القرآن؟
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 15 نوفمبر 2018 الساعة 1:12 مساءً
قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، إن الرسول (صلى الله عليه وسلم) علمنا محبة القرآن الكريم، فهو كلام الله، والدستور الرباني الذي أنزله الله تعالى؛ تبيانا لكل شيء، وهداية للبشرية جمعاء.

وأضاف "هاشم"، خلال برنامج "علمني الحبيب" المذاع على فضائية "الناس"، أن المسلم عندما يتلو القرآن الكريم؛ له في كل حرف 10 حسنات، كما قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "خيركم من تعلم القرآن وعلمه"، لافتا إلى أن القرآن معجزة خالدة، عجز البلغاء والأدباء والشعراء والإنس والجن عن أن يأتوا بمثله، كما في قوله تعالى: "قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله".

وأوضح عضو هيئة كبار العلماء، أن الله- سبحانه وتعالى- تكفل بحفظ القرآن الكريم، كما في قوله الكريم: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"، مؤكدا أنه لا يمكن لأي دعاوى مغرضة أو عدو لدود أن ينال من هذا الدستور السماوي.