الارهاب لا دين له
للحرية ... طريق
الأرصاد: سقوط أمطار خلال ساعات على السواحل الشمالية            وزير النقل يعلن زيادة أسعار مترو الخط الثالث فقط            مصر تعلن مساندتها للمملكة العربية السعودية.. وتحذر من تسييس قضية جمال خاشقجي            السيسي: استطعنا استرداد أرض الوطن حتى آخر شبر حربا وسلما            

Instagram
SMS
ترامب يواجه دعوى قضائية جديدة
جريدة ميدان التحرير - [متابعة] - 13 نوفمبر 2018 الساعة 3:48 مساءً
أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تقديمها دعوى قضائية ضد الرئيس دونالد ترامب وعدد من مساعديه، من أجل استعادة تصريح دخول الصحفي جيم أكوستا إلى البيت الأبيض.

وأضافت أن الدعوى القضائية هي رد على تعليق البيت الأبيض لتصريح أكوستا، وتزعم الدعوى أن هذا الحظر قد انتهك الحق الأول والخامس لـ أكوستا و "سي إن إن" يقانون حقوق الصحافة.

وأكدت متحدثة باسم شبكة سي إن إن أنه تم رفع الدعوى أمام محكمة الولاية بالعاصمة الأمريكية واشنطن صباح الثلاثاء.

وأوضحت أن هناك 6 متهمين هم، ترامب، وكبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي، والسكرتيرة الصحفية سارة ساندرز، ونائب كبير الموظفين للاتصالات بيل شاين ، ومدير الخدمة السرية جوزيف كلانسي، وضابط الخدمة السرية. بسبب أدوارهم في فرض وإعلان تعليق تصريح أكوستا.

كانت مشادة قد حدثت بين أكوستا وترامب خلال مؤتمر الاخير بالبيت الابيض، الأربعاء الماضي، والذي شهد مشادة بين الاثنين، تعلق على أثرها تصريح دخول أكوستا إلى البيت الأبيض، وقالت ساندرز إن هذا التعليق جاء بسبب تعدي أكوستا لإحدى المتدربات بالبيت الأبيض، أثناء تنفيذها لأمر ترامب بسحب الميكروفون من أكوستا، فيما رد الأاخير على هذا الاتهام بأن البيت الأبيض لفق الفيديو.